من نحن | اتصل بنا | الجمعة 29 مارس 2024 01:14 صباحاً

 

 

 

 

منذ 14 ساعه و 10 دقائق
    اطلقت مبادرة الإعلامي صالح العبيدي المخيم الثاني لإجراء عمليات تصحيح الحول عند الاطفال وذلك في مستوصف العيون التخصصي في العاصمة عدن.   جاء ذلك، بتمويل من فاعل خير ومطاعم شواطئ عدن السياحية، وبالشراكة مع مستوصف العين التخصصي، وتنسيق الاعلامي / صالح
منذ 16 ساعه و 51 دقيقه
  دشن معالي وزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري، ورئيس هيئة الإغاثة والاعمال الإنسانية الأستاذة نيران سوقي، توزيع هدية الرئيس عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، للأسر المحتاجة في أرخبيل سقطرى. وكانت هدية الرئيس للأسر المحتاجة في سقطرى، أخر مراحل
منذ 16 ساعه و 52 دقيقه
    تميزت الجهود بالتنسيق الفعال والتفاني الملحوظ في إعادة الحياة لعشرة مواقع حيوية عبر إعادة فتح الطرق المتضررة في محافظتي أبين وشبوة تعكس جهود صندوق صيانة الطرق وتأثيرها الإيجابي على التنمية المحلية والاقتصادية، مما سيساهم في تحسين حركة التجارة والنقل وتعزيز
منذ 17 ساعه و 58 دقيقه
كشفت وكالة أمريكية، عن هوية الجنرال، الذي يديرهجمات الحوثيين من داخل اليمن. وقالت وكالة وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، القائد الإيراني البارز، عبد الرضا شهلائي، هو الذي أدار أولى هجمات الحوثيين في أكتوبر/تشرين الأول. وأكدت الوكالة أن "شهلائي" هو القائد الفعلي لقوات الحوثيين
منذ 22 ساعه و 16 دقيقه
عقد مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع البرنامج اليمني برئاسة الدبلوماسية اليمنية بشري الإرياني ندوة  بعنوان مصر واليمن مسيرة تعاونية مستمرة وشارك فى الندوة نخبة من  الشخصيات المصرية واليمنية  على رأسهم نخبة من السياسيين والمسؤولين ، وأعضاء من
رياضة

حظوظ متفاوتة للعرب في دوري أبطال أفريقيا

الشرق نيوز- الجزيرة نت : الثلاثاء 19 أبريل 2016 10:52 مساءً

تبدو الأندية العربية أمام مواجهات متباينة ومهمات صعبة عندما تخوض إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا يومي الثلاثاء والأربعاء، وذلك على درب التأهل إلى دور المجموعات.

وتحمل ستة أندية من أصل ثمانية آمال الكرة العربية في بلوغ الدور القادم، بما أن لقاءات دور الـ16 تشهد مواجهتين عربيتين تجمع الأولى مولودية بجاية الجزائري بالزمالك المصري، بينما تدور الثانية بين وفاق سطيف الجزائري والمريخ السوداني.

ويخيم شبح الانسحاب على النجم الساحلي التونسي عندما يلاقي الأربعاء في الملعب الأولمبي بسوسة إينيمبا النيجيري المتوج بالمسابقة عامي 2003 و2004.

وسيكون النادي التونسي أمام حتمية الفوز بأربعة أهداف للعبور، بعد تكبده هزيمة ثقيلة في الذهاب بثلاثية نظيفة.

واعترف المدرب المساعد للنجم رضا الجدي بأن المهمة لن تكون سهلة أمام إينيمبا، لكنه أكد أن فريقه سيخوض موقعة الإياب متسلحا بعزيمة لاعبيه ودعم جماهيره.

وقال الجدي للجزيرة نت "نحن عازمون على رد الاعتبار للكرة التونسية بعد الظلم التحكيمي الذي تعرضنا له في نيجيريا، وكل اللاعبين جاهزون لموقعة الأربعاء التي ستكون امتحانا مصيريا لتأكيد مكانة النجم المرموقة قاريا".

 

بدوره سيكون أهلي طرابلس الليبي أمام مهمة في غاية الصعوبة لبلوغ دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، عندما يستقبل أساك أبيدجان من ساحل العاج الثلاثاء في العاصمة التونسية.

ورغم أن حظوظ الأهلي تبدو ضئيلة بعد هزيمته ذهابا (صفر-2)، فإن المدير الرياضي للنادي حسين طليش يرى أن فريقه قادر على العودة في السباق والانتصار بأكثر من هدفين.

وقال طليش للجزيرة نت "نتيجة الذهاب تخدم الفريق العاجي، ولكن الأهلي سيدفع بكل أوراقه الهجومية للظفر بورقة التأهل واللحاق بمصاف الأندية الكبرى في القارة السمراء".

وتعيش الكرة الليبية صعوبات كبيرة تسببت في إيقاف نشاط الدوري وأجبرت الأندية على خوض منافساتها القارية خارج الحدود.

ويشهد دور الستة عشر مواجهتين عربيتين خالصتين عندما يلتقي مولودية بجاية الجزائري بالزمالك المصري، ويستضيف وفاق سطيف الجزائري المريخ السوداني مساء الثلاثاء.

ويرى الصحفي الرياضي نبيل خيرات أن أسبقية الذهاب بهدفين لا تعني الكثير للزمالك، بالنظر إلى صلابة مولودية بجاية على ملعبه.

واعتبر خيرات في تصريح للجزيرة نت أن "الفريق الجزائري يستمد قوته من وجوده على ملعب الوحدة المغاربية الذي كان شاهدا على تفوقه على أشانتي غولدز الغاني والنادي الأفريقي التونسي على التوالي بنتيجة (3-1) و(2-صفر)، مما يعني أن حظوظه تبقى قائمة لبلوغ الدور المقبل".

وبخصوص مواجهة وفاق سطيف والمريخ، قال خيرات إن "الهدفين اللذين سجلهما الوفاق في أم درمان سيكون وزنهما من ذهب للفريق الجزائري الذي يطمح إلى تكرار إنجاز 2014 عندما توج باللقب القاري"، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل (2-2).

وعلى عكس أغلب ممثلي الكرة العربية، تبدو حظوظ الوداد البيضاوي المغربي قائمة بشدة لبلوغ الدور القادم رغم أنه يخوض الأربعاء مواجهة صعبة أمام حامل اللقب نادي مازيمبي الكونغولي في "معركة كسر العظام"، على حد وصف خيرات.

وسيكون الوداد مطالبا بالحفاظ على أسبقيته ذهابا (2-صفر) أمام مازيمبي الذي توج باللقب في ثلاث مناسبات خلال آخر عشر سنوات.

في المقابل يبدو الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة بثمانية ألقاب، أمام مهمة يسيرة عندما يستضيف مساء الأربعاء يانغ أفريكانز التنزاني الذي كان تعادل معه بهدف لمثله في دار السلام.

ويرى نبيل خيرات أن موازين القوى تميل إلى مصلحة فريق القلعة الحمراء الذي يعتبر من أبرز المرشحين للعب الأدوار الأولى في أمجد المسابقات الأفريقية، ولن يجد صعوبة في التأهل.

يشار إلى أن مسابقة دوري أبطال أفريقيا شهدت سيطرة واضحة للأندية العربية التي توجت باللقب في سبع مناسبات خلال آخر عشر سنوات.

 

المزيد في رياضة
   قدمت شركة رياض الحروي للصرافة والتحويلات ، هوية "عطائها" الراقي وهي تجدد مواعيدها مع إنجازات الرياضيين ومواعيدهم الجميلة ، فكانت تضغ بصمة جديدة وخاصة في
المزيد ...
    ينتظر أبناء نادينا الكبير ( صقر الحالمة) تفاصيل امنيات ، فرضتها الحرب ، بعدما وجدوا أنفسهم يتعايشون مع مشهد اختلف في المضمون والمعطيات ، التي استوطنت كل
المزيد ...
  يجمع " طيب الذكر" العزيز على قلبي ، رياض عبدالجبار الحروي ، قوة الشخصية التي نجح من خلالها في سنوات سابقة ، ان يكون الرقم الصعب في اروقة الرياضة ، حينما نقل "الصقر"
المزيد ...
  تواصلت في مركز (الجلاء) في مديريتي صيرة وخورمكسر، فعاليات المخيم الصيفي تم تنظيم  دورة في السباحة حاضر فيها الحكم الدولي ناصر سلامه .. ودوري في كرة القدم
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها